المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قف وناظر ... وبعدين جاوب


برد وهجير
15-03-2006, 12:24 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه رواية قصيرة بطريقة ساخرة
أتمنى إنكم تستمتعون بها
وبطلاها فتى و فتاة
نبذة عن بطلنا المغوار
وليد اللي لقبه" جنط " <<< الاسم المتعارف عليه بين قومه ... امحق قوم
وللعم فـ " جنط " وسيم وفطين لكنه ما عرف لنفسه لأنه مع شلة عرابجة
ومن عاشر القوم أربعين يوم صار منهم..
جنط شاب هايت من جماعة الهملق كباقي الشباب الهايتين
مُبلتثين و مـُفحطين والذين يهيمون ويترززون في كل شارع و حارة وسوق..<<< لا شغل ولا مشغلة
يـُقال أنهم سهارى والقلوب عذارى
يعني
يفعلون نون وما يعلمون بلا أدنى أي مسئولية
العقل مـُغلق ولا يمكن الاتصال به الآن ولا حتى بعدين والأيدي تبطش هنا وهناك
وهذا إن دل إنما يدل على قلة " السنع " <<< من الدجة الكبرى
أعتقد أن التعريفة جيدة عن بطلنا المغوار ولا أزيد
حتى أيها القراء ما تملون وتقولون هذا وش يبي بالضبط ؟
- - - -
فكرة الزواج
كان المدعو "جنط "
بالسوق كالعادة ويتحرش بتلك و تلك و يقط الرقم على أي بنت يشوفها
و بعينه الزائغة المعهودة إذ يرى تلك الفتاة
التي كل من رآها يقول
يا دنيا احفظي ما عليك
أو
ولله في خلقه شئون
واللي ما يعرف الكلام هذا ماله إلا أن يفتح فمه فيكون فاغر ٌ فاه إلى أبعد مستوى
فكل من رآها وهو بسيارته صدم
وكل طفل رضيع عن بكاءة سكت
وكل من كان ينادي هجد
لا تلومونهم
لأنه يكفي رائحتها من العطور
فما بالكم بوصف المليح
وقبل وصف المليح
لكم أيها القراء أن تتخيلوا " جنط " ماذا كان موقفه حينما رآها ...
فتح فمه كـ كهف فأغلقه له أحد الهايتين مثله






وصف المليح
" غزال الشرق "<< ستعلمون من الذي اطلق هذا اللقب بعدين
لبسها عباءة كتف
وحينما تلبسها الفتاة يرسم جسمها رسما
كاسيات عاريات
وعلى الرأس غطاء خفيف

الوجه وما جاوره ..
شعرها طويل حتى وصل لخصرها
ولونه اسود كليل بلا نجوم أو قمر
الوجه دائري مليء
متثلمة بلثمة شفافة
عيناها سوداوان كبيرتان كعينا المها..
كثيفة الرموش..
حاجباها كقوس قزح ..
خشمها كـ سلة السيف
شفتاها حمراء فاقع لونها تسر الناظرين
وكأنه خاتم سليمان – عليه السلام –
أما الخدان
أبيضان أملسان ناعمان ناصعان وكأنهما لون الثلج
بشرتها ناعمة كبشرة الطفل
وكأنها في بيت أهلها ؟!؟!؟!؟!؟!؟
- - - -
وكان صاحبنا شديد الجرأة فتبعها
من مكان لمكان وفي أحد زوايا المحلات عرض عليها الرقم قائل ٌ لها
ممكن أرقمك طال عمرك << أسلوب غريب من جد

قالت
(( شرايك تعطي الرقم الخادمة اللي مع السواق لأن ورقتك تجيب القرب يا متخلف أنت وهندامك
وترى فيه شي اسمه بلوتوث يا آفة المجتمع يا جنط )) <<جنط صفة عامية للمتخلفين

قال
وش دراك إني جنط يا غزال الشرق
قالت
نعم ؟





سوء فهم بين برد وهجير وبطلا الراوية
غزال الشرق :حط كلامي بين قوسين يا كاتب الموضوع ولا تسوي بكلامي مثل كلام جنط المتخلف
برد وهجير :آسف يا غزال الشرق بس كنت مستعجل
ولا يهمك وهذا قوسين قبل وبعد كلمتك

قالت غزال الشرق لـ " جنط " بعد ما قال لها <<< إعادة لما ذكر أعلاه
وش دراك إني جنط يا غزال الشرق
قالت
(( نعم ؟ ))
برد وهجير: والحين وش رايك بالقوسين أهم شي رضاك
غزال الشرق : تسلم وآسفة إني رفعت صوتي
برد وهجير :اقول غزال الشرق كملي الرواية ولا يكثر أنتِ والجنط اللي معك
جنط : وأنا ليه يا برد ما تحط لي اقواس ما يكفي الاسم اللي ماله داعي
برد وهجير: جنط كلك خير وبركة بس كيف احط لكلامك اقواس وانت واحد عربجي وانتم يالعرابجة
تقولون كلامنا ما هو محشور المهم لما تتضبط راح احط كلامك بين قوسين ولا يهمك
جنط : خلاص ماني مكمل القصة وادري انك تضحك علي وقـ...
تقاطعة غزال الشرق
جنوطي يالله عاد بطل دلع وخلنا نكمل وبعدين يا برد
وش التوصيف هذا تراه مرة فاحش استرنا شوي ترى أنا انحرج
برد وهجير : يا غزال خليك بالرواية واحمدي ربك إني اوصفك توصيف حلو


برد وهجير :ما بغينا نفتك يا طول لسان هالبنت

المهم نرجع للموضوع

فطنة " جنط "
الأولى أنه يسكت ويمشي لأنه توقع أنه فهم الـ " جنط " غلط
الثانية أنه ما يطلع جواله لأن جواله الرهيب
الثالثة إنه يمشي وراها حتى يعرف بيتها ثم يقابلها مرة ثانية ويغير الصورة اللي أخذتها البنت عنه

وفعلا ً مشى وراها حتى ركبت سيارتها
وانطلقت وما هي إلا ثواني إلا و " جنط "
على سيارته الغريبة
واجهة السيارة ابيض
ووسطها احمر
وآخرها اسود
ولا تـُعرف السيارة هي أساسا وش نوعيتها ...
ومن شارع لشارع ومن مكان لمكان
للمعلومية ترى "جنط " سواق من الدرجة الأولى
وأخيرا ً وقفت سيارة البنت عند بيتها ونزلت من السيارة
حفظ " جنط " البيت وصار كل يوم يراقبها حتى عرف متى
طلعتها ودخلتها
وخصوصا ً وقت طلعتها للمحلات التجارية
فتكشخ الـ " جنط " على أعلى مستوى
وبهندام جديد
يعني مثل ما يقولون
غير أثاث البيت واللي بالبيت
إلى درجة أنه استخدم الميك أب على وجهه
طبعا ً هذه موضة هالأيام
رجل بـ ميك أب ؟!؟!؟!؟!؟!؟
وقابلها بأحد المحلات التجارية
ومر من قدامها قال لها
هلا والله بغزال الشرق
قالت
(( الكلمة هذي ما هي غريبة علي ))
قال
أنا جنط
أأأأ قصدي وليد اللي قابلتك بالسوق
للمعلومية اسمه وليد وليس منصور

قالت
(( معقولة بس بصراحة أنت مختلف عن ذاك اليوم ))
قال أجل شغلي بلوتوثك برسل لك الرقم
ضحكت وقالت
(( ليه ؟ ))
قال علشان اعطيك الرقم
قالت
(( ليه ما تختصر موضوعك وتزوجني ))
أقول يا شباب تدرون ليه عرضت عليه الزواج بالسرعة هذه ؟
راح تعرفون ليه

قال
زواج اممممم وليه لاء
قالت
(( خلاص تعال أنت وأهلك وخطبني من أهلي ))
قالها
Ok

فذهب جنط إلى والديه مسرعا وبصرخة جمعت كل من كان في البيت
قال
يبه يمه أبي اتزوج
قال الأب والأم
سلامات يا ولدي عسى ماشر فيك شي
تدري الساعة كم الحين ؟
قال الساعة أعتقد 10:30 الليل
لاحظوا قال أعتقد ؟!؟!؟!؟!؟
قالا الأب والأم
يا ولدي – هداك الله – الساعة 3:05 الفجر
شتان بينهما
قال جنط
ترى الوقت كله مثل بعض
يا جنط الله يخلف على أم ٍ جابتك
المهم الولد مصر على أنه يتزوج ويقول اللي في نفسه وإلا انه يمكن يموت
فجلس الوالدان مجبوران لإرضاء ابنهما
وبدأ بالراوية
البداية عارضوه كيف تتزوج وحده بالطريقة هذه ؟
وبعد جهد ٍ جهيد و جزر ٍ ومد رضخا الوالدان لأمر أبنهما
فحددوا الوقت للذهاب إلى المحروسة ورؤيتها والسؤال عنها وعن أهلها
وبعد اتصالات مع أهل البنت والتنسيق تم الاتفاق على موعد الزيارة
وجاء الموعد المقرر وكان الكل متكشخ
وبعد أن وصلوا إلى بيت الفتاة
واستقبلوهم بكل ترحيب
وتحدثوا عن الزواج وتم الاتفاق
كالتالي
البنت لازم يكون عندها خادمة ومربية وسواق
مهر البنت لها 100.000 ريال
الفرح في قصر فخم وبوفيه مفتوح طوال اليوم
فساتين من أرقى الماركات العالمية
سيارة خاصة لها
نبي فنان للرجال وفنانة للنساء
شهر العسل يكون في دولة أوروبية
ما باقي إلا يقولون أول خمس سنوات ممنوع تنجب
علشان نشوف هو وش من رجال ؟!؟!؟!؟!؟!؟
تم كل شي حسب الاتفاق
وما هي إلا اشهر وتزوج فتانا من فتاتنا
وكان يوم الزواج أسطوريا
وكأنه زواج ملك دولة من ملكة دولة
وتمت الزفة في أرقى فنادق الرياض
ودخل العريس على عروسه الفاتنة
وحينما كشف عن وجهها ورآها
نسي ما دفعه من أموال
وفي اليوم التالي
حينما استيقظت من نومها

وبصرخة مدوية يا الخادمة وش اللي جابك عندي
على الصبح وين مدام ؟؟؟ <<< وهو يشتعل غيظا ً
قالت أركد يا وليد أنا زوجتك فلانة
" اعتذر عن ذكر اسم أي فتاة "
قال معقولة
وين عيون المها
وين سلة السيف
و و و و و .... إلخ
قالت
نزلت العدسات وراح الميك أب بالماء و اللوكس

قال
هذاك الزين كله صناعي بـ صناعي

وهذا هو وجهك الطبيعي ؟!؟!؟!؟!؟
قالت
ايه
عرفتم يا شباب ليه وافقت بسرعة

لأنها ما هي حلوة





طااااااااااااااااااااااااااااش


















بعد القصة الساخرة أعلاه
هل أجد بينكم بعض الأجوبة ؟
س1- ليه اغلب الشباب مـُهجولين في كل مكان
هل هي البطالة ؟ المشكلة إنه حتى الموظفين ..
هذا ليس سببا ً وعلى الأقل خففوا من الطلعات يعني مثلا ً البعض
24 ساعة خارج البيت وناسي إن عليه مسئوليات
ما فيه اتعاظ من أطفال النهضة – اللهم لا شماتة – تذكروهم زين
س2- إلى متى وهذا الانحطاط في بعض الشباب التحرش بالفتيات
حتى اللي تمشي على استحياء ما سلمت منهم ؟
س3- ليه بعض الفتيات تأخذ زينتها عند كل سوق ؟
وتلبس لبس يقال عنه
كاسيات عاريات
يعني ولا كأنهن لابسات أي شي ؟
س4- ليه الشباب يستخدمون الميك أب ؟
س5- ليه ما يكون فيه احترام للوالدين بالمخاطبة ؟
س6- الوقت ما هو مهم بالنسبة لنا ليه ما نحافظ على الوقت ؟
س7- ليه الزواج محصور بين الأقارب بشكل كبير ؟
س8- 1/ ليه الخدم والحشم لازم يكون ميزة كل بيت ؟ حتى وإن كان فقط زوج وزوجته.
2/ ليه المهور غالية ولا يكون المهر شرعي فقط ؟ هل الأب يبيع بنته وإلا يزوجها؟

أين المفسرون وأين المتجاوبون
هل لي أن أراهم

ابو شللش
15-03-2006, 03:17 AM
مشكووووووووووووووووور





ويعطيك العافية

ميرا
15-03-2006, 08:54 PM
شكرا جزيلا على هالقصة ......؟!