الجزء السادس..
العنود:يمكن اشوف هموس داخله فرصه اكلمه بالموضوع احسن من المدرسه
خليل:وش طلع عندك داخله ولالا؟؟
العنود:لا مادخلت اظن انها للحين نايمه
لحظه صمت العنود تشغل نفسها بالمسن مع انه مافيه احد مسجل دخوول وخليل يفكر وبصمت
العنود:وش تفكر فيه؟؟
خليل:افكر بـ ياسرولد عمتك
العنود:وش فيه ان شاء الله خير
خليل:لا خير ان شاء الله بس هو كلمني بموضوع ماني عارف كيف احله ..تساعديني فيه؟؟
العنود:قول شنو الموضوع واذا قدرت بساعدك<<العنود مو مرتاحه من كلامه وهي قد ماتقدر تخفي توترها
خليل:الموضوع كله بأيدك بكلمه وحده يتحدد المصير((العنود ساكته والتوتر صار واضح بالنسبه لخليل ..بس هو كمل كلامه لانه شايف الموضوع مسؤليه بالنسبه له يبي يتخلص منها))ياسر يبيك زوجه له وهو كلمني يبيني اكلمك قبل مايجي ويخطبك من ابوك؟؟
العنود بصدمه وتكلمت بنبرة خوف:انت وش فيك اليوم كل شوي ترمي علي قنبله اقوى من اللي قبلها
خليل:انا اللي وش فيني والا انتي اللي وش فيك ليه خايفه ومتوتره المفروض المواضيع هذي تتعودين عليهاخلاص انتي كبرتي ..واعرفي انك من دخلتي الثانويه انك راح تنخطبين والسيره ذي تنفتح معك اكثر من مره ومع أي شخص..بالله قولي أي ارحم انا اللي اكلمك ولا ابوك؟؟
العنود:طبعا انت تخيل يجيني ابوي يممه اخااف
خليل بأبتسامه:طيب ماعلينا ..خليني اكلمك عن ياسر..((العنود تعمقت اكثر في المسن جلست تخبص فيه وهي وجهها احمر صاير اشارة مرور خخخ وخليل قد مايقدر انه مايحرجها))هو ولد عمتك ههه تعرفينه من كنتوا صغار تربيتي معه..يشتغل بالدمام وظيفته الحمد الله مستقر عليها وراتبه مكفيه وزياده ....امه عنده بالدنيا كلها والدليل مايمشي خطوه الا بشوورها ....واذا على السكن وغيره كل شي مجهز من مجاميعه راح تسكنين بالدور الثاني في بيتهم طبعا اذا ربي كتب لك نصيب معه ...ممممم واهم شي هو اختاارك من نفسه وحاطك في باله من زماان وهو شخصيا جاني وكلمني وقالي انت كلمها ما ابي امي تروح تكلم خالاتي يكلمونها ويضغطون عليها ..هو يبي رايك انتي من دوون محد يتدخل يبيك تقولين رايك وانتي مقتنعه...
لحظة صمت
العنود بداخلها:مهما قلت لي عنه ومهما مدحته مستحيل اوافق عليه عمي طلبك صعب واشياء كثييره بتتغير اذا وافقت منها حياتي اللي كنت احلم فيها اما اذا رفضت ما اظن ان في شي بيصير خلني ابعد عن الشر يكوون احسن
خليل يقطع حبل افكارها:مم وحطي في بالك حتى لو رفضتي ماراح يتغير شي ...العائله بتبقى متماسكه مثل ماهي...مممم واللحين شنو بتعطيني رايك ولا تبين تفكرين؟؟
العنود بخووف:لا ما ابي؟؟
خليل:شنو اللي ماتبين؟؟
العنود:ما ابي ياسر او بالاصح ما ابي فكرت الزواج من اساسها
خليل منصدم من ردها السريع:ليه وشنو السبب لا تقولين لي دراستي؟؟هو عادي عنده يخليك تكملين
العنود:تقدر تقول انه سبب من الاسباب وبعدين ياسر كبير علي وانا توني صغيره
خليل بشبه عصبيه:شنو كبير عليك عمره 22وانتي داخله 17فرق بينكم بس خمس سنوات شنو كبير تبين تاخذين واحد عمره ما طق18 ولد طايش مايفهم ((انتبه لنفسه انه يصرخ للعنود وهي شوي وتبكي فـ حاول يهدي نفسه))العنود اذا في سبب مقنع قولي لاتلفين وتدورين ..بعدين انتي بنت كبيره ماشاء الله عليك فاهمه الدنيا عقلك اكبر من عمرك
العنود ((بدمعة خوف قهر من اللي تسمعه من عمها..وقفت وهي مهزوومه تبي أي شي تقوله لعمها علشان يقتنع ويسكر الموضوع)):لا انا مو كبيره انا صغيره وما افهم شي والزواج موضوع كبير ما اقدر اتحمله ومن قالك اني ابي أي واحد انا مابي احد ما ابي احد بيت ابوي ابرك لي
خليل منصدم من ردت فعلها ابد ماكان متوقع انها تعصب وتبكي كان حاط في باله انها بتستحي وتاخذ وقت تفكر بعدين ترد بس اللي جالس يشووفه اللحين يخليه يقتنع ان في سبب كبير يخليها ترفض الزواج من اساسه ...من طيبة قلبه قام للعنود وحضنها حسسها بالامان خلاها تهدى وتخفف من خوفها شوي...
العنود بداخلها:عمي مستحيل اقولك السبب اللي يخليني ارفض ما ابي صورتي تهتز بعينك ولا ابي مشاكل بين الاخوان تكفى قول لـياسر اني ما ابيه ولا تسألني عن السبب...
العنود للحينها بحضن عمها وهي تبكي من قلبها مايقارب ربع ساعه ...لما حس خليل انها هدات رفع راسها من على صدره ومسكها بيدينه وكلمها..
خليل:عنووده ليه تبكين وربي الموضوع مايستاهل ولا دمعه من دموعك الغاليه ..طيب العنود قولي لي شنو اللي يخليك ترفضين ...اذا كان في مشكله خليني اعرفها يمكن اقدر اساعدك فيها
العنود خايفه تتكلم وتصير مشاكل :وعد مني اقولك السبب اذا قلت لياسر اني مو موافقه ولما اتأكد ان الكل سكر على الموضوع وياسر تزووج غيري..
خليل ماحب يضغط عليها : وانا وعد مني اني احاول اقنع ياسر باي سبب يخليك ترفضين ..وزي ماقلتي تقولين لي السبب لما ياسر يتزوج((اكتفت العنود باشاره منها انها قد الوعد))
((تتوقعون شنو سبب رفض العنود لياسر هل في بالها شخص معين او في سبب ثاني..بس العنود تقول ماتبي تسبب مشاكل بين الاخوان <<كل شي بتعرفونه بس انتوا كملوا للنهايه))
خليل:اوكي قومي صلي اذن الظهر وغسلي وجهك وامسحي الدموع هذي...((بنبره صوت يحاول فيها يضحك العنود))وووع انتي تصيرين كريها اذا صيحتي
العنود بضحكه وتضرب خليل على كتفه:انت الكريه يالدب..ووبعدين لا تنسى ترى موضوعك بيدي فلا تزعلني!!
خليل:ههههه شنو يعني بتهددين حتى انتي موضوعك بأيدي...تعالي ليكون همس بتقول زيك انا توني صغيره ما ابي اتزوج ياويلها مني ترى والله ما اعيش من دونها ...
العنود بابتسامه تريح عمها:لا ما اظن همس غير عني ....بعدين لا تشيل هم انت بس ادعي ربك ان الله يوفقني ويشجعني اني اكلمها
خليل:الله يوفقك يارب ههه يالله اللحين قومي تاخرنا على الصلاه<<قام يطلع من الغرفه
العنود:عمي!!
خليل رجع لها:لبيه يا عيون عمي تبين شي؟؟
العنود:منو اللي يعرف بموضوعي؟؟
خليل:ممم انا وياسر وسعود وشموخ وامك وعمتك
العنود ((يعني من بقى)):طيب تظن ان الموضوع ماراح يوصل لابوي؟؟او أي احد غيره
خليل:احد غيره مثل منو؟؟
العنود:يعني أي احد مثل عماتي عيالهم أي احد
خليل بابتسامه:لالا لاتخافين محد راح يقدر يتكلم واللي يقول شي اقطع لسانه قبل ماينطق
العنود:فديت عمي اللي خايف علي...وانت للحين واقف يالله روح المسجد صلاه ترى اذا تأخرت ماني مخليت لك من غداي
خليل:لالا كل شي ولا يفوتني طباخ عنييده
الكل راح يصلي الشباب بالمسجد والبنات بالبيت
العنود كانت تصلي جت شموخ تصلي عندها تقريبا العنود كانت سابقه شموخ بركعتين يعني صلوا ركعتين مع بعض العنود سلمتوشموخ سلمت معها.. تو كانت العنود بتسألها ليه صلت ركعتين الا دخل عليهم سعود يسوولف ويتكلم معهم لما خلص سعود سوالفه تكلمت العنود..
العنود وهي تكلم شموخ: ليه تصلين ركعتين ليكون تصلين قصور؟؟
شموخ: لا مو قصور اللحين اصلي الظهر
العنود:طيب ليه صليتي ركعتين؟؟
شموخ بارتباك:بس كذا بكيفي اصلي اللي اصلي
سعود شاك فيها: ليكون تصلين الفجر ؟؟
شموخ ارتبكت:ايه وش فيها
سعود والعنود:ههههههههههههههههههههههههههه
سعود: قال شنو تصلي ركعتين هههههههههههههههه
العنود:طيب ليه تكذبين عادي؟؟
شموخ:يوووووه والله محد صحاني
العنود:طيب انا معذوره نسيت المنبه ومحد صحاني
شموخ:وانا مثلك نسيت المنبه
سعود:هههه الله يخلف عليك انتي وياها يالله صلوا نبي غداء عنيده اللي ياخوفي نتسمم منه ههههههههههه
.................................
سارعي للمجد والعلياء...مجد لخالق السماء...وارفع الخفاق الاخضر..................الخ
مياسم :اليوم البنات متحمساااااات على الصبح
همس:ههه الظاهر انهم مفطرين
العنود:هههه حتى انا مفطره ماتشوفوني متنشطه
هنادي:اووه معجزه العنود تاكل من صباح ربي
البنات:هههههههههههههه
العنود:وش شايفتني ماني ادميه ما اجووع
ريماس:بنااات اسكتوا استاذه سميرة تخز فيكم
همس:يالله صباح خير تونا متونسات
المديره نجاح:السلام عليكم
بنات المدرسه:وعليكم السلام
م.نجاح: اللحين البنت اللي نقول اسمها تطلع
العنود:يافرحه ماتمت وش عندها وش تبي بالبنات؟؟
هنادي:مدري علمي علمك خلينا نسمع وش تقول
م.نجاح: تبون تعرفون ليه؟؟
البنات:ليه؟؟
م.نجاح: هذي اسماء البنات اللي يهربون من الحصص
مياسم:يافضيحتنا بنات فصلنا هم اللي يهربون اكثر شي
م.نجاح:يالله اطلعوا هيا ربى عايشه نوف
العنود:هااااا كلهم من فصلنا
همس:ههههه المفروض يعطون فصلنا جائزه لحصوله على المركز الاول في التهريب
البنات:هههههههههههههههههه
........في الفسحه عند الشله.....
العنود:ندووش قومي معي شوي ابيك
ندى:اوكي يالله تعالي
بدور:لا تطولون ارجعوا بسرعه
العنود:علشان ماتحسون اذا حنا طولنا ولالا بعطيكم موضوع تناقشوا فيه واذا رجعت ابي اعرف ارائكم
همس:قولي وش عندك؟؟
العنود:كل وحده تحدد الاجابه في بالها واذا جيت تقول لنا....السؤال الاول شنو فكرتك عن الزواج وشنو يعنيلك وبأي عمر تفكرين انك تتزوجين ؟؟
ريماس:كأن الموضوع كبير علينا
العنود:كل وحده تفكر بأجابتها اذا رجعت ابي اسمع اجوبتكم<<ومشت عنهم هي وندى
بدور:وش عندها وش جاب على بالها طاري الزواج
همس:ههه اتوقع جايها معرس
ريماس:هاا انتوا عادي عندكم البنت تنخطب في ذا العمر؟؟
هنادي:تنخطب ووبس الا قولي تتزوج ويصير عندها عيال
مياسم:وفي بنات اصغر مننا متزوجات وعندهم عيال
ريماس:حراام خلوهم يعيشوا حياتهم
بدور:وش فيك محد ظالمهم حنا عندنا الشي عادي البنت اذا تبي تتزوج بكيفها واذا لا خلاص ماراح يصير شي يضرها او غيره
همس:ووبعدين اذا شفتي وحده فينا نخطبت وقلنا لك زواجها قريب لا تستغربين واكبر دليل عندك العنود
مياسم:شنو خلاص حكمتي عليها انها انخطبت ماتدرين يمكن بس كذا تبي تتناقش معنا
.............عند العنود وندى
ندى:طيب وانتي سبب رفضك شنو؟؟
العنود: لو قلت لك السبب بتقولين معك حق ترفضين
ندى:شنو السبب؟؟
العنود:وليد هو السبب
ندى:وليد منو ووليد؟؟
العنود:تذكرين لما قلت لك ان واحد من عيال عمامي يهددني اذا كنت لغيره ياويلي
ندى:ايه ليكون هو نفسه وليد<<((اكتفت العنود باشاره منها انه اهو نفسه))
ندى معصبيه:من جدك انتي خايفه منه خليه يولي وقولي لعمك يأدبه ..بصراحه مامعك حق ترفضين
العنود:بلا معي حق ندووش اللي ماتعرفينه ان وليد اخو ياسر ..قولي لي كيف بعيش مع واحد اخوه معنا بنفس البيت وانا اعرف انه يحبني ...ندوش حطي نفسك بمكاني والله بتلقينها صعبه...وهذا غير اللي ممكن يسويه وليد اذا عرف ان اخوه خطبني ..وليد انسان متهوور وطاايش ومايهمه احد همه نفسه وبس حتى لو كانت راحته على حساب اخووه...
ندى:العنود هذا مو حل انك تتهربين اليوم رفضتي اخوه علشان مايسبب مشاكل بكره بترفضين أي واحد يجيلك خوف من المشاكل..التهرب من المشكله يعقد المشكله اكثر ...عنوده انتي لازم تواجهين وليد اليوم قبل بكرة..
العنود:قولي لي كيف اواجهه وانا عن جد مو مقتنعه بـ ياسر.. تقريبا سبب وليد هو اللي مقنعني من داخلي ليه ما ابي ياسر ...والا لو اقولك شنو قلت لعمي سبب رفضي لياسر ماراح تقتنعين
ندى:شنو قلتي له؟؟
العنود:قلت انه كبير علي وابي اكمل دراستي ..بس ما قتنع واصر يعرف السبب الحقيقي وانا وعدته اني اقول له السبب اذا تأكدت ان الكل سكر على الموضوع وياسر تزوج
ندى:يعني فكرتي انك تواجهين وليد؟؟
العنود:انا لا طبعا بس اتوقع عمي بيكلمه ماراح يعديها له ..وانا دلوعته اكيد ماراح يرضى لي اخذ واحد مثل وليد..وان شاء الله عمي ينسى مع الايام ومايسألني
ندى:ياعيني على الثقه...طيب اللحين انتي بتقولين للبنات انك انخطبتي؟؟
العنود:ايه عاادي بس ماني قايله كل شي كل اللي بقوله اني رفضته علشان الدراسه ووبس
ندى:هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ه
العنود:ليه تضحكين؟؟
ندى:لا ولا شي تعالي نرجع للبنات
يتبع..