اخر المواضيع

اضف اهداء

 

العودة   منتديات الرائدية > المنتديات الرياضية > :: الأخبار الرياضية والمواضيع المنقولة::
 

موضوع مغلق
مشاهدة الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-10-2010, 06:40 PM   رقم المشاركة : 1
فقدته
رائدي ذهبي
 
الصورة الرمزية فقدته
الملف الشخصي







 
الحالة
فقدته غير متواجد حالياً

 


 

Arrow ܓܨܓ هيئة المحترفين والهلال هما السبب+صدور عاريه وظهور مكشوفه+[ المزيد في الداخل ] ܓܨܓ

:





:





:




بسم الله الرحمن الرحيم

السلآم عليكم ورحمة من الله وبركاتة

،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
،،،،،،،،،،،،،،،،،
،،،،،،،
،،،
،



[َ] هيئة المحترفين والهلال هما السبب [َ]


ساهمت هيئة دوري المحترفين السعودي في تفاقم الأزمات المالية التي تعاني منها الأندية كما هو حاصل حاليا في النصر وبدرجة أقل في الهلال وبدرجات متفاوتة في كل الأندية على ما يبدو من أوضاعها وانزعاج منسوبيها من تأخر رواتبهم.

ولم تنجح هيئة دوري المحترفين في فرض هيبة قوانينها التي يمكن القول عنها أنها اضعف من سريان مفعولها على الأندية الكبيرة لاسيما إذا كان الهلال المتنفذ في كل مفاصل المؤسسة الرياضية طرفا وهو الفريق الذي يأخذ ما يريد متى ما أراد ويؤجل من المباريات ما يحدده هو وليس غيرة وترتعد اللجان الكروية خوفا من سطوته ....

نعم لقد حدث في فترة التسجيل الماضية ما يريده الهلال وسجل ما أراد من اللاعبين المحليين لدعم صفوفه منهم فيصل الجمعان لاعب نادي الفتح العائد إلى فريقه السابق .

ولأن الهيئة فتحت الباب للفيل الأزرق فقد تعذر عليها غلقه أمام الأندية الأخرى التي هي الأخرى سجلت ما تريد من لاعبين أجانب ومحليين رغم تراكم الديون عليها
وعدم وفائها بمستحقات مالية لمنسوبيها ...

ومن هذه الأندية على سبيل المثال لا الحصر نادي النصر الغارق حاليا في أزمة مالية أثرت سلبا على توازنه في دوري زين ساهم فيها إلى جانب هيئة دوري المحترفين أعضاء الشرف النصراوي.

وهؤلاء الأعضاء على ما يبدو من ابتساماتهم في المنصة رغم خسارة الفريق أمام الوحدة بدوا للمتابع أنهم غير مكترثين لحال فريقهم ورئيسة وجماهيره وهم المتفرجون على غرق فريقهم
في الديون وتركهم للرئيس الأمير فيصل بن تركي يصارع
الهم والقهر والغم وغلبة الدين لوحدة....

وكان بالإمكان ألا يكون النصر وغيرة من الأندية في مثل هذه الأوضاع لو أن
لقرار هيئة دوري المحترفين التعميمي على الأندية قوة التنفيذ وهو
الذي ينص على فرض حظر على تسجيل لاعبين جدد
من سعوديين وأجانب للأندية إلا بعد الوفاء
بكل الالتزامات المالية
المتأخرة ...


غير أن الهيئة على ما يبدو كل فترة تسجيل تعجز في تنفيذ ما أمرت به خاصة مع الأندية الكبيرة وتحديدا إذا كان الهلال طرفا فيها وبالتالي تغض الطرف عن تنفيذ مثل هذا الإجراء كونها أضعف من مواجهة فريق متنفذ.

كما أن هناك من يحاول التقليل من النفوذ الهلالي او الدفاع عنة وتبرئته من التدخل في قرارات الهيئة بوصف ضعف الهيئة بأنة مرونة وهو اقرب إلى الليونة على أنة يدخل في باب التسهيل على الأندية وإضفاء المرونة على التعامل مع أندية تفتقد إلى الاحتراف المهني في تسيير أمورها.

وهناك من يفسر ذلك بكل وضوح على أنه من الأخطاء التي تقع فيها هيئة دوري المحترفين وتساهم في تفاقم المتاعب المالية للأندية بمرونتها سواء جاءت عن طيب خاطر أو عكسه.

يبقى القول :
أن المرونة الايجابية مطلوبة ولكن يجب أن تكون مدروسة وإلا تخلف تداعيات
سلبية على الأندية ويفترض إذا كان باب المرونة مفتوحا أن يكون بشروط
ضامنة لحفظ حقوق الغير واجبة الالتزام
في وقتها المحدد ...

ومن ضمن الشروط الضامنة في مثل هذه الحالات
(على طريقة تحويل الراتب في البنوك السعودية)
أن تلتزم الشركة الراعية بتحويل الدفعة المستحقة للنادي إلى حساب للأندية
يفتح تحت إشراف هيئة دوري المحترفين التي هي بدورها تسدد المستحقات على النادي
المعني من هذا الحساب وتعيد الزائد أن وجد
إلى حساب النادي ...


وعلى الرغم من أن مبدأ الوصاية حتى على الأمور المالية غير مستحسن إلا أن الضرورات أحيانا تجيزه كخيار مناسب ما دام أن بعض الأندية يذهب بعيدا في تعاقداته وعلى المكشوف.

وتبقى إشارة أخيرة والحال في الأندية تسير في الجانب المالي على هذا النحو في جميع الأندية
كبيرها وصغيرها فلابد من فرض نظام مالي صارم يطبق على الجميع
وفق هيكلية
محاسبيه مالية كما هو مطبق في الشركات المساهمة وتأتي البنوك في مقدمتها
لضمان حسن إدارة المصروفات والإيرادات.

وتبقى نقطة هامة أن بند الرواتب في النظام المالي الصارم الذي يفترض تطبيقه في
ميزانيات الأندية يتضمن بندا يحرم السحب منة لغرض آخر ويجوز تعزيزه إذا تطلب
الأمر ذلك من بنود آخر ...

ويمكن القول وفق ذلك أن تدفق الرواتب الشهرية في حسابات المستفيدين في الأندية
من فنيين وإداريين في نهاية كل شهر ميلادي وليكن يوم 28 من كل شهر
بلغت مرحلة النضج التنظيمي ...

،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
،،،،،،،،،
،،،،
،،
،

[َ] يـــتــبـــع [َ]

،
،،
،،،،
،،،،،،،،،،
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،






قديم 05-10-2010, 06:41 PM   رقم المشاركة : 2
فقدته
رائدي ذهبي
 
الصورة الرمزية فقدته
الملف الشخصي







 
الحالة
فقدته غير متواجد حالياً

 


 

صدور عارية و ظهور مكشوفة و النصر على المذبح ..!!

تصب جماهير الشمس جام غضبها على كتاب النصر , بل تتهمهم بالضعف و الهوان , و انهم يغلبون مصالحهم على واجب الدفاع عن نصرهم , بالرغم من أن هؤلاء المساكين , الذين زج بهم سوء حظهم في معركة قذرة و هم عزل من السلاح , إلا سلاح مفردة أصبح غير فاعل في زمن الغوغائية و سيادة الصوت الأعلى ..

منذ زمن السفير محمد العمرو قبل أن يُستعمر الإعلام , إلى أخر من كتب هذا الصباح لصفحات القراء , يستنكر وضع نصره على المذبح , و كتاب النصر يخوضون المعركة المفتعلة , بصدور عارية و ظهور مكشوفة , و أطياف أطفال صغار ينتظرون خبز المساء , الذي قد لا يأتي إن فرض الحصار , و ما أكثر ما فرض كعقاب على ميول مشروع ..

تأملوا الواقع المُعاش , أقرأوا تفاصيل المشهد , التوافه يتبخترون في مقدمته , و يتسيدون أمره , يصعدون بقوة الدفع , و يتوارثون المناصب جاهل ٍ عن جاهل , حصانة ألبست الحماقة ثوب الإستاذية , و منحتها صولجان الإبداع و وقار الفلسفة و رؤىء النقد المتعمق , مقاعد وثيرة في البرامج , مغمورة بالأضواء و الشهرة و المال , مساحات في الزوايا أزاحت منها الحماية الدائمة و الحرية المطلقة كل هواجس الخوف , بعد أن قتلت آخر أدبيات المهنية الرادعة , عروش سيادية تتحكم في المشهد الإعلامي , محكومة بالتثبيت و التوريث و صكوك الملكية الخاصة ..

في الجانب الآخر , أقلام محترمة تحرق بلا ذنب , إلا أنها صنفت في الضدية اللونية ليس إلا , فأصبحت محاكم التفتيش الزرقاء تطارد مفردتها على الشبهة , لتعدمها على منصة مشنقة الميول , البعض هرب للمنفى الإلكتروني كالدويش و منار الرياض و خالد الشعلان و شجاع القحطاني , البعض ما زال في أرض المعركة ينزف كسعود الصرامي , و البعض الأخر غلت يديه إستعدادا ً لإرساله للمنافىء المظلمة , فئة قليلة أعتنقت المذهب الكتابي الأوحد خفية , فأصبحت تكتب على الماء للبقاء ليس إلا ..

رعب محاكم التفتيش تغلغل إلى فكر السيادة النصراوية , فاصبحت عاجزة حتى عن الدفاع عن سيادتها وقيمتها , فكيف يطلب منها الدفاع عن المفردة الصفراء المطاردة , و لعل ما حدث في منصة ملعب بريدة مساء أمس , من تطاول و إهانة للسيادة النصراوية , لم يردعه إلا التواجد الأمني , و مع ذلك أنسحب من يملك الهيبة بلا هيبة , و ترك الفتى الأسمر الذي رفض الهوان يواجه مصير موقفه الرجولي ..!!

النصر يذيح منذ مباراة التعاون مرورا ً بمباراة الوحدة , و ليس إنتهاءا ً بمجزرة بريدة تحت حماية القانون الذي ينام و يصحو على أطياف اللون , و مع ذلك لم تعد جماهير الشمس , تنشد صحوة قانون , بل أصبحت تستغيث بالرحمة الإنسانية الفطرية , لتوقف إرسال لاعبي فريقها للمستشفيات لإنقاذهم من الخطر , بل إن هذه الجماهير بالرغم من كل تحفاظاتها على سمو الأمير ممدوح بن عبدالرحمن , فقد تمنته رئيسا ً ليلة البارحة ليجيرها من جبروت الواقع المرير .. ويحفظ بقايا كرامة النصر!!

لتتفهم جماهير الشمس , أن كتاب النصر , يخوضون معركة بلا سلاح , لأن سلاحهم أصبح مجرد مفردة مطاردة من قبل فرق محاكم التفتيش الزرقاء , و من ينتظرون منهم أن ينصروهم بالحق , لم يستطيعوا نصرة أنفسهم , بينما في الجانب الأخر , حصانة و حماية , و أن أقفلت في وجه قلم منطفىء وسيلة بسبب منطقي , فتحت أمامه ألف وسيلة و وسيلة بلا مبرر منطقي , إلا قوة الأسياد الذين يستحقون التهنئة و هم يفكرون و يخططون و يهيمنون و يمنعون و يهبون , فيما أقرانهم لم يستطيعوا حتى عن أنفسهم أن يدافعون , بل لقد أصبحوا يعرفون كيف يهربون فقط .

لافتات .. لافتات .. لافتات :
1- في العام الماضي , بعد إصابة أحمد الفريدي , أقيمت ورش عمل للرأي العام أضافت لقانون اللعبة , كل ما هو أزرق يُحمى ..!! ماذا لو كان السهلاوي و ريان و العنزي يلعبون لفريقهم ماذا سيضيفون ..!!

2- طالب بتمديد الدوري خدمة لفريقه , لو لم يطالب لأتهم بالتفريط في إستثمار الواقع , أحد الخبثاء علق على الطلب قائلا ً , جميل أنه لم يطلب منح فريقه خمس نقاط عن كل فوز .

3- أكبر كذبة مررت على المتابع في تاريخ كرة القدم , أن الحكام يخفقون لأنهم يتعرضون للهجوم من قبل مسئولي الأندية , رجالات النصر ضربت على ألسنتهم الأقفال , و مع ذلك ها هم الحكام يذبحون النصر من الوريد للوريد , و يكشفون كل مستور ..!!

4- أجلدوا كتابكم يا جماهير الشمس , فسياطكم تبلسم طعنة الحنجر , و تخرج رجالات ناديكم من ورطة الضعف , لتحفظ لهم شيئا ً من الكبرياء ..!!

5- بين المثالية و الضعف , خيط أصفر باهت , لا يبصره إلا النصراويون .

6- كتب الشاعر فهد عافت حكمة الموسم الرياضي عندما قال
( الهلالي وزن مُهمل .. إلا في كرة القدم السعودية ) ..
أتعظ يا فهد بمن أقصي قبلك ...


[ يــتــبــع ]










قديم 05-10-2010, 06:44 PM   رقم المشاركة : 3
فقدته
رائدي ذهبي
 
الصورة الرمزية فقدته
الملف الشخصي







 
الحالة
فقدته غير متواجد حالياً

 


 



[َ] ســـؤال زيــنــغا [َ]


بعد نهاية مباراة النصر والرائد، سأل أحد مراسلي القنوات الناقلة مدرب النصر زينغا: هل فقدت ثلاث نقاط؟، فأجابه .. لا لم أفقد ثلاث نقاط، ثم أتبع إجابته بالسؤال المرتد: هل شاهدت المباراة؟، سؤال زينغا يحمل مضامين ودلالات موجعة، بعضها موجه لجهات رسمية، وبعضها موجه للإعلام، ما هو موجه للجهات الرسمية، عتب من مدرب يشاهد لاعبي فريقه، يتعرضون لعنف تجاوز كل مبرر، يمارس تحت حماية القانون، ويبدو أنه يسير في وتيرة متصاعدة، ففي مباراة النصر والوحدة حملت سيارة الإسعاف النجم محمد السهلاوي في بداية المباراة إلى المستشفى بعد أن هتك سليمان أميدو أربطة مفصله، وفي مباراة الرائد التي تلتها، لم ينتصف الشوط الأول إلا وكانت سيارة الإسعاف تنقل للمستشفى على وجه السرعة المهاجم ريان بلال بعد أن أسقط له حمد الصقور ثلاثة أسنان، ثم زميله الشاب عبدالله العنزي، بعد أنقذه القدر الإلهي من تهور أقدار!!..
لم يعد المشجع النصراوي يطالب بإعطاء فريقه حقه القانوني، مثله مثل بقية فرق دوري زين، بل أصبح يطالب القانون بحماية لاعبيه الذين يدفعون ثمن صمت إدارتهم وعدم وجود صوت إعلامي يواجه الواقع ويضعه في إطاره الحقيقي بعيدا عن المبررات المراوغة التي تساق كلما غاب القانون، مثل ضعف خبرة الحكم، وزاوية الرؤية، والحكم بشر، والخطأ جزء من اللعبة..
بعد مباراة النصر والرائد، انسحبت إدارة النصر بهدوء، وتركت المساحة الإعلامية لرئيس الرائد ومدير الكرة فارس العمري، اللذين انتقدا حكم المباراة، بحجة أنه جامل النصر وسلب الرائد حقه في المباراة!!..، وهي ليست المرة الأولى التي يغيب فيها صوت المسؤول النصراوي وقت الضرورة، ففي مباراة التعاون التي شهدت ضعفا تحكيميا وإصابة مدرب الفريق، انسحب المسؤول النصراوي بهدوء تام، وفي مباراة الوحدة توارى خلف صمته، وكأن المسؤول النصراوي لا يحفظ قاعدة الصوت الأعلى، التي أصبحت تشكل الرأي العام، ويبدو أن هذا الصمت فسر من قبل البعض بأنه ضعف، ولعل ما حدث في منصة ملعب بريدة، يؤكد سوء تفسير الآخرين للصمت النصراوي ..
لست ممن يشجع على ممارسة الضغوط الإعلامية على طريقة (خذوهم بالصوت)، ولكن ما يحدث للاعبي النصر من استهداف ذهب ضحيته ثلاثة لاعبين خلال أسبوع واحد، يلزم إدارة النصر أن تدافع عن لاعبيها، وأن تبين وجهة نظرها بطريقة مؤدبة، لا تفتش في مكنونات الضمائر، ولا تغتصب حق الآخر، حتى لا توضع مثاليتها في الإطار المرتجف، ويتساقط لاعبو النصر واحدا بعد الآخر، فيسقط النصر ويسقط حلم جماهيره ضحية المثالية المفرطة.
لافتات
سياسة الصوت الأعلى أصبحت ترتعد لها حتى البيانات.
الصقور، الخير، الخوجلي، ممن تنتقمون؟.
كلما منحهم الآخرون الثقة، أحرقوها في الملعب!!..


[ يـــتـــبــــع ]




</B>






قديم 05-10-2010, 06:50 PM   رقم المشاركة : 4
فقدته
رائدي ذهبي
 
الصورة الرمزية فقدته
الملف الشخصي







 
الحالة
فقدته غير متواجد حالياً

 


 




[َ] السهلاوي ضحية " مطرف " [َ]


لا يمتلك الحكم السعودي الجرأة لاحتساب ركلة جزاء في الدقائق الأولى من عمر المباراة، ولا منح اللاعبين البطاقات الملونة، والدليل ما فعله مطرف القحطاني في مباراة النصر والوحدة، حينما تجاهل الدخول العنيف من مدافع الوحدة على قدم محمد السهلاوي، فهذا التجاهل ساهم في تشجيع المدافعين على ممارسة ذات الدور وكانت النتيجة خروج السهلاوي بسيارة الإسعاف يعاني من التواء بالمفصل سيبعده عن خدمة فريقه أسبوعين، وبدون بطاقات!

- مشكلة بعض الحكام أنهم يتساهلون في البداية، بالرغم من أن الخطأ يقع أمام أعينهم ولكنهم لا يمتلكون الجرأة لتطبيق القانون، ربما خوفاً من أن يجد نفسه في نصف المباراة قد طرد أكثر من لاعب.

- ما نطالب به أن يطبق الحكم القانون بكل شجاعة، بغض النظر عن كون المباراة في بدايتها أو تلفظ أنفاسها الأخيرة، وأن يحمي قضاة الملاعب نجومنا من تهور بعض المدافعين، ففي المرة الأولى كان الدخول على السهلاوي عنيفاً ويستحق بطاقة، وخرج وعاد ولأن الحكم تساهل كانت النتيجة بعدها بدقائق قليلة دخول ثان أعنف وأكثر شراسة.

- الحكم السعودي يمتلك مقومات النجاح، وهو أفضل حالاً من غيره بمسافة كبيرة، ولكن تنقصه الجرأة، والتخلص من الضغوطات والتفكير بماذا سيكتب غداً في الصحف على لسان منسوبي الأندية.

- طبقوا القانون كما هو، ودعوا من يتحدث يتحدث، فالمطر لا يهطل فوق سقف واحد، وحتماً سيجد منسوبو الأندية سقفا ثانيا وثالثا ليهاجموه أيضاً.

- من يصدق مدافع الوحدة سليمان أميدو، ينقل السهلاوي إلى المستشفى

دون أن ترفع في وجهه أي بطاقة ...؟!


[َ] تقبلوا تحياتي اخوكم فقدته [َ]





<< افـ الساعه 6:47 والله بدت مباراة القادسية ... دعواتكم حبايبي


والسلآم عليكم ورحمة من الله وبركاتة ...!!









قديم 05-10-2010, 06:59 PM   رقم المشاركة : 5
آلآسطورة - 18
رائدي مميز
 
الصورة الرمزية آلآسطورة - 18
الملف الشخصي







 
الحالة
آلآسطورة - 18 غير متواجد حالياً

 


 

وآلله موضوع جميل ..

وآلصرآحه يآ فقدته ,, مو بس آلنصر آللي يعيش بهآلحآل .. كل آلآنديه تعيش بهآلظلم و آلتفرقه من آلآتحآد آلسعودي ..

ومشكور ومآقصرت ولآ هنت .







التوقيع :
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
,,
,, مـشـإأري أإلـشـمـري ,,
,,
آخر تعديل آلآسطورة - 18 يوم 05-10-2010 في 07:13 PM.

قديم 05-10-2010, 09:19 PM   رقم المشاركة : 6
فقدته
رائدي ذهبي
 
الصورة الرمزية فقدته
الملف الشخصي







 
الحالة
فقدته غير متواجد حالياً

 


 






نعم كل الآندية ....
ولكن نادي النصر اكثر نادي عاش في هذا الظلم والتفرقه ...!!

واذكرك بمثال بسيط ...
ايقاف فيقاروا في غضون دقائق من بداية مباراة النصر والشباب ....!!!!؟
الله المستعن ونـــ/ــخوك ...

يعطيك العافيه
وشاكر لك على هالتواجد وعلى هالمرور ..!!













 
موضوع مغلق

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ܓܓܓܨܓ قـرعـة دور الـ8 لـبطولة البلايستيشن الرائدية (( والله نار القرعة )) ܓܓܓܨܓ فقدته :: منتدى المواضيع المكررة:: 51 22-12-2010 01:05 AM
ܓܓܓܨآشكَيُ مٌنَ طُوٍلُ صَبُرِيً عًلَيٍكٌ يَاُ نَصُرٌ ܓܓܓܨ فقدته :: الأخبار الرياضية والمواضيع المنقولة:: 21 03-10-2010 04:05 PM
ܓܨܓ سـوآهـا ازيـرقـنا .... [صور ملعب آستاد جابر الدولي] بتغطيتي المتواضعهـ !! ܓܓܓ فقدته :: الأخبار الرياضية والمواضيع المنقولة:: 9 24-09-2010 11:20 AM
ܓܓܓܨܓ اخــبــار نـــصــرنا لـيـوم الاثــنــيــن 27 رمضان ܓܓܓܨܓ فقدته :: الأخبار الرياضية والمواضيع المنقولة:: 5 06-09-2010 11:29 PM
ܨ ܓܨܓܨ قبل لايلفظ أنفاسه...ينادي وينها سارة... ܓܨܓܨ ܓ♥ -(موضوع مميّز)- مستر كيوي منتدى الشعر المنقول والصوتيات 26 21-01-2010 01:29 PM



الساعة الآن 11:26 PM.

كل ما يكتب فى  منتديات الرائدية  يعبر عن رأى صاحبه ،،ولا يعبر بالضرورة عن رأى المنتدى .
سفن ستارز لخدمات تصميم وتطوير واستضافة مواقع الأنترنت