اخر المواضيع

اضف اهداء

 

العودة   منتديات الرائدية > المنتديات العامة > :: منتدى الأخبـــار والأحداث ::
 

 
مشاهدة الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-05-2010, 02:45 PM   رقم المشاركة : 1
ححرف!
شخصية هامة
الملف الشخصي






 
الحالة
ححرف! غير متواجد حالياً

 


 

Post °•ღ•° اخبار المجلس يوم الاحد 18 - جمادي الاولى - 1431 •°•ღ•°

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته


اللهم بك أصبحنا ، و بك أمسينا ، و بك نحيا ، و بك نموت ، و اليك النشور

صبآحكم / مسآكم خيير
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

أمير منطقة الرياض رعى حفل تخريج الدفعة ال 54 من طلاب جامعة الإمام
الأمير سلمان : أبناء الملك المؤسس وأحفاد محمد بن سعود يرعون العلم والتعليم وطلبته

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

تغطية - متعب ابوظهير، تصوير: يحيى الفيفي

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مساء امس حفل تخريج الدفعة الرابعة والخمسين من طلاب جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية للعام الدراسي 1430- 1431 ه وذلك بقاعة سماحة الشيخ محمد بن إبراهيم -رحمه الله- في مبنى المؤتمرات بالجامعة.وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري ومعالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات.وبعد أن أخذ سموه مكانه في الحفل بدأت مسيرة الطلاب الخريجين من حملة الدكتوراه والماجستير والدبلومات والبكالوريوس.ثم بدئ الحفل المعد لهذه المناسبة بآيات من القرآن الكريم تلا ذلك كلمة للخريجين ألقاها نيابة عنهم الخريج الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله العبد القادر أعربوا فيها عن سعادتهم بتخرجهم في الجامعة معبرين عن اعتزازهم بما تجده الجامعة من رعاية ودعم من سمو أمير منطقة الرياض ودعمه المتواصل للجامعة ومسيرتها.وقال "إنني وزملائي ونحن نغادر قاعات الدرس بعد أن نهلنا من معين العلم لنستشعر مسؤوليتنا تجاه الدين أولا ثم القيادة والوطن والمجتمع".عقب ذلك ألقى معالي الدكتور أبا الخيل كلمة رحب فيها بسمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز والحضور مشيرا إلى هذه المناسبة هي مناسبة عظيمة للاحتفال بتخريج الدفعة 54 من طلاب الجامعة.وأشار معاليه إلى أن التعليم العالي يخطو خطوات جبارة وحثيثة نحو التأصيل والعالمية بفضل الله أولا ثم بجهود ولاة الأمر حفظهم الله.

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي لمتابعة التغطية

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

المرور يبدأ اليوم إرسال رقم لوحة السيارات المخالفة على جوال مالكيها
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
الرياض – أحمد الشمالي

تبدأ إدارة مشروع ساهر المروري اليوم إضافة رقم لوحة السيارة المخالفة في رسائل إشعار السائقين بالمخالفات المرورية والتي يتم رصدها من قبل كاميرات ساهر المنتشرة في الشوارع والطرقات لمتابعة حركة السير وضبط التجاوزات المرورية.

ووفقاً لمدير المشروع مدير مرور منطقة الرياض العقيد عبدالرحمن المقبل فإن تلك الخطوة تأتي في إطار متابعة النظام وتعزيز كافة الجوانب التي من شأنها أن تسهم في تسجيل المعلومة الدقيقة وإيصالها مباشرة لمالك السيارة بحيث يكون على دراية تامة بسيارته التي ارتكبت مخالفة مرورية وتم رصدها من قبل نظام ساهر.

تجدر الإشارة إلى أن رسائل إشعار المخالفات التي كانت تصل إلى مالكي المركبات أو المستخدمين تتضمن رقم المخالفة وتاريخها إضافة إلى الموقع الالكتروني لوزارة الداخلية لمعرفة البيانات التفصيلية الأخرى عن المخالفة.

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

نائب مدير مكافحة المخدرات اليمني في حديث ل «الرياض»:
مهربو المخدرات يستهدفون المملكة.. واليمن نقطة تجميع

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

حوار- تركي العمري

كشف مسؤول يمني استهداف المملكة بشكل مباشر من قبل مهربي المخدرات الذين يتخذون من اليمن نقطة تجميع للمخدرات القادمة من الشام وشرق آسيا ومن ثم تحويلها إلى المملكة حبر الحدود الجنوبية.

وأكد نائب مدير عام مكافحة المخدرات بالجمهورية اليمنية العقيد الدكتور مصعب بن علي الصوفي في حديثه ل "الرياض" أن التحقيقات التي جرت مع المهربين الذين تم ضبطهم كشفت أن اليمن نقطة تجمع وأن الهدف من عملية التهريب هو المملكة , مشيرا إلى أن المخدرات التي يتم تجمعيها معظمها من الحشيش المخدر وحبوب الكابتغون. وأشار الدكتور الصوفي إلى وجود ارتباط بين العناصر الإرهابية لتنظيم القاعدة والحوثيين وتجارة المخدرات , وقال "تحولت المخدرات إلى مصدر مهم لتمويل عمليات شراء ذمم الآخرين والأسلحة" , وأضاف "وتصلنا معلومات حول هذا الارتباط ,لاسيما الأحداث الأخيرة التي حدثت في صعدة , وقد أشار وزير الداخلية اليمني حول هذه المسألة إلى وجود ارتباط بين الإرهاب وتجارة المخدرات, وذلك لزيادة الدخل المادي , وكذلك لإعطاء المنتمين لهم بعض انواع المخدرات التي تساعدهم على العمليات الانتحارية. وأكد الدكتور الصوفي أن الافراد المجندين للعمليات الانتحارية ويصفونهم بالشجعان هم بالحقيقة مخدرون من خلال تعاطي بعض انواع المخدرات التي تفقدهم الاحساس بمن حولهم , وقال ان الأنسان الطبيعي الذي يمتلك عقله ويخاف الله لا يمكن أن يقدم على هذه الأعمال الانتحارية تحت مسمى الدين , ويتحول الى قاتل ". وارجع الدكتور الصوفي اتخاذ اليمن كنقطة تجميع للمخدرات الى أنها لا تملك امكانيات تقنية حديثة وكذلك لصعوبة مراقبة الشريط الساحلي الذي يمتد لأكثر من "2500" كيلو إضافة الى الشمال والشرق , والصحراء والمناطق الوعرة والتداخل الديمغرافي في السكان بين اليمن والمملكة.

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي لمتابعة الخبر

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

مجلس منطقة الرياض أوصى بضرورة إيجاد حراسات نسائية
مدارس البنات تعاني من الاعتماد على حارس المدرسة «الطاعن في السن»

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

تحقيق - نوال الراشد

أفادت آخر إحصائية رسمية بأن عدد مدارس البنات في مختلف مراحل التعليم العام في المملكة بلغ (18403) مدارس ومنذ إنشاء أول مدرسة للبنات قبل 50 عاما 1380ه، اعتمدت مدارس البنات اعتمادا كليا في أمن وسلامة طالباتها ومعلماتها على (حارس المدرسة)، حيث أوكلت إليه هذه المهمة لأن ليس لديهم خيار آخر غير ذلك، وأثبتت بعض الحوادث والمشاجرات أو الحالات المرضية أو الحريق عجز حارس المدرسة عن التصرف نظراً لكبر سنه ولانه غير مؤهل للتعامل مع النساء.

وعلى الرغم من إعادة تطوير إستراتيجية التعليم العام للبنات إلا أن تطوير ملف الأمن والسلامة وتأنيث حراسة المدارس لم يكن على طاولة الوزارة حتى الآن. ومجلس منطقة الرياض في الاجتماع الأول في دورته الثانية رأى أهمية تطوير هذا الجانب في مدارس البنات وتقدم بتوصية رفعها إلى وزارة الداخلية لإيجاد أمن نسائي لمدارس تعليم البنات بحيث يكون العمل في هذا المجال ووفق النظام الخاص بعمل المرأة.

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي لمتابعة الخبر

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

فرق الإنقاذ استخدمت أجهزة التنصت والكاميرات الحرارية
ارتفاع عدد ضحايا العمارة المنهارة بجدة إلى «6» قتلى و«5»مصابين

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

جدة - ياسر الجاروشة عدسة - ناصر محسن

ارتفعت حصيلة ضحايا حادث انهيار مبنى مكون من ثلاثة طوابق في حي الصحيفة بمحافظة جدة إلى ستة متوفين وخمسة مصابين حيث عملت فرق الدفاع المدني صباح أمس على إخراج أربعة محتجزين آخرين جميعهم متوفون ليصبح عدد من تم إخراجهم أحد عشر شخصا وان الموقع سوف يسلم للأمانة. صرح بذلك المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة النقيب عبدالله العمري، وقال: إن الجهود الكبيرة التي قام بها رجال الدفاع المدني في عمليات الإنقاذ ليست سهلة بسب ضيق الشوارع والممر المؤدي إلى المنزل مما اضطرنا للقيام بعمليات رفع الركام باستخدام الأيدي ومعدات خاصة. وأضاف أن العمارة مكونة من ثلاثة ادوار مشيدة من البناء الشعبي أبعادها 10*15 مترا مربعا يسكنها عدد من العائلات من الجالية الصومالية وقد استخدمت فرق الإنقاذ أجهزة التنصت والكاميرات الحرارية للبحث عن أحياء ومحتجزين تحت الأنقاض وانه تم إعلان بلاغ طبي اصفر بمشاركة أربع فرق إسعاف من الشؤون الصحية وفرقتين من الهلال الأحمر السعودي وأمانة جدة. وأوضح أن أسماء المتوفين في انهيار العمارة هم: ريان سيد إبراهيم محمد من وعمرها سنتان وهبة عبدي إبراهيم محمد وعمره سنة وقاسم عبده إبراهيم وعمره خمس سنوات وبدرية سيدو عمرها أربع سنوات وابتهال عبده إبراهيم عمرها ثلاث سنوات وزينب عبده إبراهيم عمره خمس سنوات وجميعهم من الجنسية الصومالية. أما المصابون الموجودون بمستشفى الملك عبدالعزيز بجدة هم: عدية محمد نور عمرها 35 عاما ووردة محمد يوسف عمرها 30 عاما وانتصار عبدي إبراهيم عمرها سنة ونصف عبدالله سيد إبراهيم عمره أربع سنوات وزهرة عبدي إبراهيم عمرها ست سنوات. ومن جانبه قال ل (الرياض) مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور سامي بن محمد بادواد فور تلقي الشؤون الصحية بجدة البلاغ قامت على تجهيز مستشفيين وهي مستشفى الملك عبدالعزيز ومستشفى الملك فهد العام بجدة مع وجود إشراف طبي متخصص من صحة جدة لمعالجة الحالات، حيث تم نقل 7 منها للمستشفيات و3 تم معالجتهم في موقعهم وتم وضع الوفيات الثلاث في ثلاجة الموتى بمستشفى الملك عبدالعزيز بجدة.

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي لمتابعة الخبر

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

يتبع...)






التوقيع :
!







اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي








..

رد مع اقتباس
 
 

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ღღღ عــضـــو ريـــاضــي فـــي ورطــــــة ღღღ فقدته :: الأخبار الرياضية والمواضيع المنقولة:: 113 17-04-2011 04:21 AM
اخبار المجلس العام ليوم الاحد 20 \ 8 \ 1431 هـ من الصحف ححرف! :: منتدى الأخبـــار والأحداث :: 3 01-08-2010 06:03 PM
ღ,¸¸,ღ عِنْدَمَا يُعَانِق ثَلْجَ الصَبْرِ جَمْرَة المُصِيْبَةِ فإنها تتلاشيღ,¸¸,ღ نور الإسلام المنتدى الإسلامي 21 16-02-2010 02:43 PM
ღ♥ღღ♥ღ إذا كلمته اتعمد اناديه بأسم ثاني ღ♥ღღ♥ღ صاحب السمو منتدى الشعر المنقول والصوتيات 14 07-05-2008 04:29 PM
ღღღتعـــــال احبـღـك الان أكثــــــر ღღღ Fahad :: الأخبار الرياضية والمواضيع المنقولة:: 12 20-04-2006 09:47 AM



الساعة الآن 10:58 AM.

كل ما يكتب فى  منتديات الرائدية  يعبر عن رأى صاحبه ،،ولا يعبر بالضرورة عن رأى المنتدى .
سفن ستارز لخدمات تصميم وتطوير واستضافة مواقع الأنترنت