اخر المواضيع

اضف اهداء

 

العودة   منتديات الرائدية > المنتديات العامة > :: المنتدى العام ::
 

 
مشاهدة الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-04-2012, 12:19 AM   رقم المشاركة : 1
اميرة
رائدي ذهبي
 
الصورة الرمزية اميرة
الملف الشخصي






 
الحالة
اميرة غير متواجد حالياً

 


 

تجهما ..كشرا ..عبسي..ليه


تجهم. كشر.عبس
ظاهره نراه كل يوم في مجتمعنا العربي عام وفي مجتمعنا الخليجي خاصة
نعم إذا صادف وان تقابلت مع شخص وجها لي وجه وبي ألصدفه وقعة عينك عليه فأول ما يلمحك يمتعض ونكشر وينضرك بعين الكراهية والعدوانية مع العلم انك لم تفعل شي ولكن بالصدفة رفعة عينك ووقعة عليه..
هل هذا ميزه أم تعبير عن حالة..أكيد انه تعبير عن حالة نفسيه من التربية والجوي العام المحيط به ولا يقتصر هذا علي الرجال أو الشباب بل علي الفتيات والسيدات..
لو لحظنا بالمجتمعات الغربية نجد العكس صحيح أول ما تقع عينك بي عينه علي طول يبادلك الابتسامة وانه يعرفك من زمان..
وأصعب من ذالك إذا بالصدفة احتكيت مع شخص وأنت لتعرفه وفي زحام أول مايقول لك العربي أش فيك وممكن يسبك وقد يتطور الموضوع إن يضربك ..إما في المجتمعات المتحضرة أول مايبدا هو بالأسف وللوا أنت أول من أخطاء ولكم في الكاميرا الخفية عبره
هلي هو من الإحباط إلي نعيش فيه وعدم إنسانيتنا أو هو من ألتربيه لا ادري ولكن هذي الظاهرة تخالف ديننا وعادتنا وتقليدنا
في الحديث الصحيح عن الرسول صلي لله عليه وسلم قال ابتسامتك في وجه أخيك صدقه ..وقال صلي الله عليه وسلم رحم الله مران سمح إذا باع وسمح إذا اشتري وسمح إذا قضي أو اقتضي ..والقران الكريم كلام الله سبحانه وتعالي فيه ما أكدا علي المحبة بين الناس وقال لي رسول صلي الله عليه وسلم وهو في الدعوة وينشرها .بسم الله الرحمن الرحيم ((أدعوي إلي سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنه وجادلهم بالتي هي أحسن ))
وقال رسول البالله.الله عليه وسلم في الحديث من يضلهم الله بظله يوم لا ضل إلا ضله.رجلان تحابا بالله .لذ ليه نقابل بعضنا وكان بيننا وبينهم عداوة وضغينة.. انظروا إلي قول رسول الله صلي الله عليه وسلم خيركم خيركم من يبدأ بالسلام ..الم يقول صالي الله عليه وسلم .إلا أدلكم علي شي إن فعلتموه تحببتم .افشوا السلام م بينكم ..
الابتسامة تطلق عطلات الوجه كلها أم التكشير أو العبوس فيه تشد العضلات كلها ونضروا إلي الإنسان باستمرار عابس تجدون إن وجه مكشر وعابس حتى في ابتسامته
باليت نبدى بالابتسامة فهي حتى لو قابلك عدوك وأنت تبتسم سوف يحترمك . طفلك يحبك والدتك ووالدك يحبك كل من تحب يحبك ابعد عن التكشير وتجهم ولعبوس تعيش سعيدا فهي رسولك للناس الابتسامة هي للحب والتكشيرة والعبوس للكراهية حتى إن الإنسان ممكن إن يكره نفسه إذا استمر علي التكشير والعبوس ..
ومقبل علينا شهر كريم شهر الحب والصدقات والإعمال الحسنه والتآخي بين الناس فنجعله بداية للحب ولابتسامه . وديننا هو مصدر الحب ولابتسامه ..ولنكون من يستغلهم الشيطان ويكونوا له رسول الشيطان من يدلون علي الشر ويسعون للكراهية والعدوانية بين الناس.. والرحمن عز وجل يدعون للحب والتآخي ولمعزه بالوصل والصدقة وحب المعروف وصلة ارحامنا وبر بي والدينا
لكم ازكي سلامي آخوني وأخواتي الأعزاء







التوقيع :




سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم

رد مع اقتباس
 
 

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ياهووووو اثر عبسي موجود خخخخخخ عاشقة الشاص :: منتدى الصور والكاريكاتير:: 13 07-10-2011 02:52 AM



الساعة الآن 11:15 PM.

كل ما يكتب فى  منتديات الرائدية  يعبر عن رأى صاحبه ،،ولا يعبر بالضرورة عن رأى المنتدى .
سفن ستارز لخدمات تصميم وتطوير واستضافة مواقع الأنترنت