اخر المواضيع

اضف اهداء

 

العودة   منتديات الرائدية > المنتديات الرياضية > :: الأخبار الرياضية والمواضيع المنقولة::
 

 
مشاهدة الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-08-2012, 06:21 AM   رقم المشاركة : 1
بقلمي أسطر
نائب المراقب العام
 
الصورة الرمزية بقلمي أسطر
الملف الشخصي







 
الحالة
بقلمي أسطر غير متواجد حالياً

 


 

أخبار الزعيم الملكي ليوم الأربعاء 11 / 10 / 1433 هـ من الصحف


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

بخطوة تاريخية وأسبقية جديدة تهدف لتقديم مواهب كروية
رسمياً.. مدرسة براعم الهلال تحت إشراف اتحاد الكرة الإسباني

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

تغطية - طارق العبودي:

سجّل الهلاليون لناديهم أسبقية جديدة أضيفت لسلسة اسبقياته وأولوياته التاريخية بتوقيع اتفاقية تعاون مشترك مع الاتحاد الاسباني لكرة القدم تضع مدرسة الهلال الكروية للبراعم تحت إشراف مباشر من الاسبان لمدة 3 سنوات قابلة للتمديد على ضوء مايتحقق خلال السنوات الثلاث المتفق عليها.

وشهد فندق الريتز كارلتون بالرياض مساء امس مراسم تدشين الاتفاقية بحضور سمو رئيس الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد ونائبة السفير الإسباني بالمملكة كارمن فرنانديز والقنصل العام الإسباني لويس بورتوزا والأمين العام لاتحاد الكرة الاسباني خورخي ايريز والمشرف العام على الأكاديميات في الاتحاد الاسباني ميغيل انجل رويز الذي ستولى مهام الاشراف على مدرسة الهلال إلى جانب عدد من الشخصيات الرياضية وبعض لاعبي فريق الهلال الكروي الأول يتقدمهم الثنائي ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب .

وجاء توقيع الاتفاقية رسميا بعد مفاوضات طويلة امتدت لبضعة اشهر انتهت بموافقة الاسبان أخيرا بعد اطّلاعهم على سيرة وتاريخ الهلال , وسيقوم الاتحاد الاسباني بوضع برامجه الخاصة وبتواجد مجموعة من المدربين الأسبان المتخصصين في هذه الفئة ليتم تطبيقها ومتابعتها في مدرسة الهلال الكروية التي يشرف عليها سمو الأمير بندر بن محمد الذي تكفل بكافة تكاليف الصفقة.

وسيكون الهلال أول ناد في الشرق الأوسط والوحيد والحصري في المملكة الذي يحظى بإشراف الاتحاد الأسباني الذي كان مسؤولوه يعارضون فكرة الاشراف على الأندية ويفضلون ان يكون اشراف اتحادهم على اتحادات اهلية.

وتهدف اتفاقية التعاون المشترك بين الهلال والاتحاد الاسباني إلى قيام الاسبان بالاشراف الفني على المدرسة , ووضع البرامج والخطط لصقل المواهب واعدادهم جيدا , وتأمين الاجهزة الفنية المؤهلة , وإعداد وتوفير برامج خاصة للمدربين الوطنيين المتخصصين في إعداد وتجهيز البراعم عبر برامج خاصة , وتنظيم معسكرات ومباريات مع العديد من المدارس الاسبانية , وتطوير العمل الاداري في القطاعات السنية. بدأ الحفل الذي شهد تغطية إعلامية واسعة شملت القنوات الرياضية المحلية والعربية والمواقع الالكترونية والصحف المقروءة بآي من الذكر الحكيم ,ثم القى رئيس الهلال كلمة رحب فيها بالحاضرين , وشكر الأمير بندر مؤكدا انه شرفه بالحضور والتوقيع نيابة عنه , وقال:هذا المشروع امتداد لماقدمه ويقدمه الأمير بندر .. واضاف : أنا ادشن الحفل ولست طرفا فيه وإنما ممثلا لبندر , وامتدح المشروع كثيرا ووصفه بالطموح متمنيا ان يشهد مزيدا من التطور في قابل الأيام.

وقدم رئيس الهلال شكره أيضا للشريك الاستراتيجي (موبايلي) وقال: متأكد بأنه سيكون لهم دور مستقبلا , وسيكون مستقبل الهلال كحاضره الزاهي وماضيه, متمنيا ان تحذو الأندية الأخرى حذو الهلال لأن في ذلك مصلحة للكرة السعودية عامة.

ثم القى أمين عام الاتحاد الاسباني خورخي ايريز كلمة شكر فيها الهلاليين على حسن الاستقبال وكرم الضيافة وشكر رئيس الهلال والقائمين على الفئات السنية وكل من شارك في اتمام الاتفاقية.

وأوضح ايريز أن الهلال نال قصب السبق كونه اول ناد خارج اسبانيا يحظى بإشراف مباشر من اتحاد بلاده , مؤكدا سعادته بأن تكون البداية مع بلد صديق يمثله ناد كبير وعريق. وأضاف : ماسنقوم به في الهلال هو ذاته المعمول به في اسبانيا التي اصبحت في السنوات الأخيرة سيدة لكرة العالم.

ثم جاء دور كلمة مهندس الصفقة سمو الأمير بندر بن محمد المشرف العام على قطاعات قاعدة الهلال الكروية الذي منعته ظروف السفر خارج المملكة عن الحضور فألقاها نيابة عنه نائبه حسن القحطاني الذي رحب بالحاضرين ودعى كل الهلاليين للوقوف إلى جانب هذا المشروع الضخم والأول من نوعه.. واضاف : توقيعنا لهذه الاتفاقية هدف استراتيجي من اجل مستقبل هذا النادي العملاق , ولم نجد افضل من اسبانيا التي تعتلي قمة كرة القدم في العالم , وطموحنا ان يكون نتاجها الكثير من المواهب , وهذه الخطوة سيتبعها الكثير من العمل.

من جانبه، قال المشرف على الاكاديميات في الاتحاد الاسباني ميغيل انجل بأنهم وضعوا عدة اساسيات قبل التوقيع ووجدوا ان الهلال يلبي كل هذه الأسس والشروط لأنه ناد منتج ومنافس على البطولات ولديه نجوم اثروا الملاعب .. وتحدث عن مهام عملهم الذي سيقومون به. ثم تحدث أحمد المقيرن رئيس شركة rpm التي تولت دور الوسيط بين الهلال والإسبان عن الخطوات التي قاموا بها إلى ان تم التوقيع.

وقبل فتح المجال امام الإعلاميين لطرح تساؤلاتهم واستفساراتهم تم تبادل الهدايا التذكارية بين الهلاليين والإسبان الذين قدموا للهلاليين قمصان ابطال العالم وأوروبا.

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

الفريدي تعافى.. العابد اقترب من الجاهزية.. والكشوفات تحدد مصير الفرج
كومبواريه يحذر اللاعبين من البرود.. وضح الأخطاء.. وطالب بمباراة ودية بعد الديربي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

كتب - فيصل المطرفي:

اجتمع المدير الفني للفريق الكروي الاول بنادي الهلال السيد انتوان كومبواريه مع لاعبي الفريق مساء امس قبيل بدء الحصة التدريبية وابدى امتعاضه من البرود الذي اصابهم في نهاية مباراة الاتفاق وكلف الفريق خسارة نقطتين ونقل لهم كافة الملاحظات وطالبهم بالتركيز وبذل المزيد في قادم المواجهات قبل ان يُخضِع المشاركون في لقاء الاتفاق الى تدريبات استرجاعية بينما فرض تدريبات تكتيكية على بقية اللاعبين بمشاركة لاعب وسط الفريق احمد الفريدي الذي اكتملت جاهزيته وبات جاهزا في اللقاءات المقبلة في حين ينتظر ان يدخل نواف العابد للتدريبات الجماعية في تدريب الليلة او غد بعد تعافيه من الاصابة التي أبعدته عن قائمة مباراة الاتفاق.

وفي المقابل مكث لاعب وسط الهلال سلمان الفرج امس بغرفة العلاج بعد اصابته خلال لقاء الاتفاق بعضلة الفخذ الخلفية اجرى على اثرها كشوفات طبية امس ستظهر نتائجها اليوم لتحدد امكانية مشاركته في لقاء الديربي السبت المقبل امام النصر في حين واصل الثلاثي (سعد الحارثي - عبداللطيف الغنام - حسن خيرات) اداء برامجهم العلاجية وينتظر ان يدخل الحارثي الى التدريبات الجماعية نهاية الاسبوع المقبل .

يذكر أن تدريب الفريق الهلالي اليوم سيقام عند الساعة الـ6:45م، وسيكون مفتوحاً أمام الجماهير ووسائل الإعلام قبل إغلاق التدريبات يومي الخميس والجمعة، تأهباً لمواجهة «النصر» يوم السبت المقبل؛ كما هو مقرر مسبقاً بإغلاق التدريبات قبل المباريات الرسمية بـ48 ساعة.

وعلى خط اخر طلب المدير الفني بالهلال كومبواريه من ادارة الكرة بالفريق تأمين مباراة ودية خلال فترة التوقف التي ستعقب مباراة النصر وستمتد لمدة 12 يوماً من اجل ابقاء اللاعبين في اجواء المباريات واستغلال فترة التوقف باعداد الفريق قبل استئناف الدوري بملاقاة الشعلة يوم الجمعة الموافق للرابع عشر من سبتمبر ويليها مغادرة الفريق الى كوريا لمواجهة اولسان بتاريخ 19 من الشهر ذاته.






التوقيع :



 
 

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار الزعيم الملكي ليوم الأربعاء 21 / 8 / 1433 هـ من الصحف ثلجة وردية :: الأخبار الرياضية والمواضيع المنقولة:: 17 12-07-2012 02:35 PM
أخبار الزعيم الملكي ليوم الأربعاء 14 / 8 / 1433 هـ من الصحف ثلجة وردية :: الأخبار الرياضية والمواضيع المنقولة:: 25 06-07-2012 03:28 PM
أخبار الزعيم الملكي ليوم الأربعاء 30 / 7 / 1433 هـ من الصحف ثلجة وردية :: الأخبار الرياضية والمواضيع المنقولة:: 22 22-06-2012 01:45 PM
أخبار الزعيم الملكي ليوم الأربعاء 23 / 7 / 1433 هـ من الصحف ثلجة وردية :: الأخبار الرياضية والمواضيع المنقولة:: 23 13-06-2012 11:21 PM
أخبار الزعيم ليوم الأربعاء 9 / 7 / 1433 هـ من الصحف ثلجة وردية :: الأخبار الرياضية والمواضيع المنقولة:: 18 30-05-2012 03:09 PM



الساعة الآن 03:00 AM.

كل ما يكتب فى  منتديات الرائدية  يعبر عن رأى صاحبه ،،ولا يعبر بالضرورة عن رأى المنتدى .
سفن ستارز لخدمات تصميم وتطوير واستضافة مواقع الأنترنت