اخر المواضيع

اضف اهداء

 

العودة   منتديات الرائدية > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العــالمــية
 

 
مشاهدة الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-11-2012, 10:27 AM   رقم المشاركة : 11
ثلجة وردية
المراقبة العامة
 
الصورة الرمزية ثلجة وردية
الملف الشخصي







 
الحالة
ثلجة وردية غير متواجد حالياً

 


 

برشلونة نحو التعويض محلّياً

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

يريد برشلونة المتصدّر نسيان خسارته أمام سلتيك الاسكتلندي والعودة إلى سكّة الانتصارات عندما يحلّ على ريال مايوركا في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم الأحد المقبل.

وكان برشلونة بحاجة إلى نقطة من مباراته ومضيفه سلتيك من أجل بلوغ الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا، لكن بطل اسكتلندا حقّق إحدى أفضل نتائجه خلال مشاركاته القارية وعاد بالذاكرة إلى أمجاد 1967 حين توّج باللقب، مُلحقاً بفريق المدرّب تيتو فيلانوفا هزيمته الأولى في المسابقة 2-1 بعد 3 انتصارات متتالية.
سلسلة الفريق الكاتالوني القارية توقّفت عند 17 مباراة بدون خسارة خارج ملعبه، إذ عادت خسارته الأخيرة خارج ملعب كامب نو إلى 28 تشرين الأوّل/أكتوبر 2006 على ملعب ستامفورد بريدج ضدّ تشلسي الإنكليزي 1-صفر بهدف العاجي ديدييه دروغبا، لكن محلّياً حقّق بداية صاروخية شهدت فوزه في 9 مباريات من أصل 10 ليتصدّر الترتيب بفارق 3 نقاط عن أتلتيكو مدريد و8 نقاط عن غريمه التاريخي ريال مدريد.
حقّق برشلونة 14 فوزاً في 17 مباراة هذا الموسم في جميع المسابقات، وبلغ معدل تسجيله 2.76 هدف في المباراة الواحدة ونسبة امتلاك للكرة بلغت 66%.
وتحسّر فيلانوفا على خسارته الأخيرة أمام سلتيك: "قرأنا المباراة جيداً. خلقنا الكثير من الفرص، لكن لم نهز الشباك لأن حارسهم كان رائعاً".
وعن مواجهة اللعب الدفاعي الذي قدّم سلتيك نموذجاً عنه في مباراتيه ضدّ بطل 2009 و2011، قال فيلانوفا، الذي حلّ بدلاً من جوسيب غوارديولا في نهاية الموسم الماضي: "هذه الكرة التي يعشقها جمهور كرة القدم. كما أنني أستمتع برؤية فريقي من مقعد البدلاء".
أما الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي سجّل هدفه الأوّل بعد ولادة طفله تياغو، فقال: "لا نزال في المركز الأوّل ولسنا قلقين. تكرر ما حصل في كامب نو، دافعوا وانتظروا الهجمات المرتدّة".
وتابع أفضل لاعب في العالم: "لا يوجد ظلم أو عدالة في كرة القدم، ببساطة يجب أن تفوز... عرفوا الاستفادة جيداً من الضربات الثابتة والركنيات".
وما يعزز من آمال برشلونة لتدعيم أفضل بداية في تاريخه في الليغا المحلّية، خسارة منافسه المقبل مايوركا آخر خمس مباريات وتراجعه إلى المركز الثالث عشر.
وستكون مهمة ريال مدريد أصعب بكثير على الورق من غريمه، إذ يحلّ الأحد أيضاً على ليفانتي السادس الذي لم يخسر في آخر أربع مباريات في ختام المرحلة.

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

ووقع ريال مرّة جديدة في مطبّ بوروسيا دورتموند في دوري الأبطال، إذ كان يتّجه لتلّقي خسارة ثانية على التوالي أمام بطل ألمانيا أوّل من أمس الثلاثاء، قبل أن ينقذه الألماني مسعود أوزيل في الدقيقة قبل الأخيرة ويعادل 2-2.
وبعد بدايتهم البطيئة محلّياً، عاد لاعبو المدرّب البرتغالي جوزيه مورينيو إلى سكّة الفوز فحقّقوا النقاط الثلاث في 5 من مبارياتهم الست الأخيرة وهم يملكون أقوى دفاع بالتساوي مع ملقة (7).
ويستقبل أتلتيكو مدريد الثاني خيتافي العاشر بعد تلقّي الأوّل خسارته الأولى هذا الموسم أمام فالنسيا صفر-2.
من جهته، يخوض فالنسيا التاسع، بعد فوزه الكبير على باتي بوريسوف البيلاروسي 4-2، رحلة صعبة إلى بلد الوليد الثامن، في حين يأمل ملقة المنتشي من تأهّله إلى الدور الثاني من دوري الأبطال لأوّل مرّة في تاريخه، العودة إلى سكّة الانتصارات بعد تعادل وخسارة، عندما يستقبل ريال سوسييداد السابع عشر.
وفي باقي المباريات، يلعب الجمعة بيتيس مع غرناطة والسبت رايو فايكانو مع سلتا فيغو، واسبانيول مع اوساسونا، وسرقسطة مع ديبورتيفو لا كورونيا، والأحد اتلتيك بلباو مع اشبيلية.







 
 

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبـار الـريـاضة العـربيـة والعـالميـة لـ يـوم الأربعاء 7 نوفمبر 2012 ثلجة وردية منتدى الرياضة العــالمــية 39 08-11-2012 08:02 PM
أخبـار الـريـاضة العـربيـة والعـالميـة لـ يـوم الثلاثـــــــاء 6 نوفمبر 2012 ثلجة وردية منتدى الرياضة العــالمــية 30 08-11-2012 08:02 PM
أخبـار الـريـاضة العـربيـة والعـالميـة لـ يـوم الأحــــــــد 4 نوفمبر 2012 ثلجة وردية منتدى الرياضة العــالمــية 49 04-11-2012 10:11 PM
أخبـار الـريـاضة العـربيـة والعـالميـة لـ يـوم السبت 3 نوفمبر 2012 ثلجة وردية منتدى الرياضة العــالمــية 24 04-11-2012 05:21 PM
أخبـار الـريـاضة العـربيـة والعـالميـة لـ يـوم الجمعة 2 نوفمبر 2012 ثلجة وردية منتدى الرياضة العــالمــية 17 02-11-2012 10:20 PM



الساعة الآن 08:40 AM.

كل ما يكتب فى  منتديات الرائدية  يعبر عن رأى صاحبه ،،ولا يعبر بالضرورة عن رأى المنتدى .
سفن ستارز لخدمات تصميم وتطوير واستضافة مواقع الأنترنت