اخر المواضيع

اضف اهداء

 

العودة   منتديات الرائدية > المنتديات العامة > :: منتدى الأخبـــار والأحداث ::
 

 
مشاهدة الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-01-2009, 08:07 AM   رقم المشاركة : 1
الجوووري
♥ ـے مؤسس الرائدية
ღ♥ღ الـرائديـة ღ♥ღ
 
الصورة الرمزية الجوووري
الملف الشخصي







 
الحالة
الجوووري غير متواجد حالياً

 


 

icon35.gif عاجل / الجيش الإسرائيلي يجتاح غزة برا.. !!

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي









اشتبكت دبابات وقوات مشاة اسرائيلية مع مقاتلين من حركة المقاومة الاسلامية (حماس) في هجوم بري شن بعد ان اخفقت غارات جوية مدمرة بدأت قبل ثمانية ايام في وقف الهجمات الصاروخية التي تشنها حماس على اسرائيل، فيما توعدت حركة المقاومة الإسلامية بتحويل قطاع غزة "مقبرة" للجيش الاسرائيلي

ودخل جنود اسرائيليون يرتدون نظارات للرؤية الليلية على خوذاتهم وطليت وجوههم للتمويه القطاع الكثيف السكان ليل السبت الأحد 4-1-2009 تصاحبهم طوابير دبابات دخلت من اربع نقاط في الوقت الذي قامت فيه طائرات هليكوبتر بالتحليق في الاعلى.


إصابة 30 جنديا إسرائيليا

واكد مسؤول عسكري اسرائيلي ان عشرات المقاتلين الفسطينيين قتلوا في اشباكاكت او قصف مدفعي، واكتفى الجيش بإعلان إصابة 30 من جنوده في الهجوم البري.

بينما اعلنت حركة حماس ان تسعة جنود اسرائيليين قتلوا خلال الهجوم البري على قطاع غزة الذي بدأ مساء السبت.

وجاء في بيان لكتائب عز الدين القسام, الجناح العسكري لحركة حماس, انها من خلال دخولها على الاجهزة اللاسلكية للجيش الاسرائيلي علمت ان خمسة جنود قد قتلوا. واضافت الكتائب في وقت لاحق ان عدد القتلى ارتفع الى تسعة. واوضحت ان احد القتلى هو ضابط. ولكن الجيش الاسرائيلي رفض الادلاء باي تعليق.

من جهة اخرى, اعلنت مصادر طبية فلسطينية ان عددا من المقاتلين اصيبوا بجروح بالغة خلال المعركة في شمال غزة ولكن سيارات الاسعاف عاجزة عن الوصول لنقل الجرحى الى المستشفيات.


استدعاء جنود الاحتياط

وقالت اسرائيل انها استدعت عشرات الالاف من جنود الاحتياط وقدر المتحدث باسم قائد الجيش ان هذه العملية في قطاع غزة قد تستغرق "اياما طويلة كثيرة."

ومن المرجح ان يؤدي سقوط عدد كبير من الضحايا الى زيادة الضغوط الدولية على اسرائيل كي توقف اكبر عملية لها في قطاع غزة منذ 40 عاما وهي معركة تنطوي على مخاطر سياسية كبيرة بالنسبة للزعماء الاسرائيليين قبل الانتخابات العامة التي تجري في العاشر من فبراير شباط .


تفاقم محنو الغزاويين

وتفاقمت محنة 5ر1 مليون فلسطيني يعيشون في قطاع غزة.ويقبع الناس في بيوتهم منذ أيام فيما قالت وكالات اغاثة انسانية ان المواد الغذائية الاساسية والمياه والامدادات الطبية بدأت تنفد.

وقال شهود انه بعد عدة ساعات من بدء الهجوم المدرع اتخذت القوات الاسرائيلية مواقع لها في شمال قطاع غزة في منطقة كثيرا ما يستخدمها النشطون لاطلاق صواريخ عبر الحدود وقرب بلدة رفح الجنوبية.


حماس: القطاع مقبرة للجيش الإسرائيلي

وقال ابو عبيدة المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام وهي الجناح العسكري لحماس ان القوات الاسرائيلية تواجه موتا مؤكدا او اسرا. واضاف ابو عبيدة انه يجب على العدو الصهيوني ان يعرف ان معركته في غزة خاسرة.

وتوعدت حماس بتحويل قطاع غزة "مقبرة" للجيش الاسرائيلي. وقال المتحدث باسم حماس اسماعيل رضوان وهو يتلو بيانا عبر القناة التلفزيونية التابعة لحماس ان "دخولكم الى غزة لن يكون نزهة وغزة ستكون مقبرتكم بعون الله".

واضاف مخاطبا الاسرائيليين "لا خيار لكم سوى انهاء عدوانكم من دون شروط ورفع الحصار". وتابع رضوان "لن تتمتعوا بالامن ما دام شعبنا لا يتمتع به".

وفيما كان رضوان يتلو البيان, عرض تلفزيون حماس على شاشته لافتة تؤكد ان "المقاومة اعدت مئات الرجال والنساء لتنفيذ عمليات استشهادية" ضد القوات الاسرائيلية.

واكد رضوان ان لسكان غزة "موعدا مع النصر", مضيفا "اليوم هو يوم الكرامة والنصر". وتابع "لقد حضرنا بيان النصر وسنذيعه قريبا باذن الله".

وذكرت وكالة تابعة للامم المتحدة ان على الاقل ربع الفلسطينيين الذين قتلوا في غزة مدنيون. واصيب 2050 فلسطينيا اخرين . وقدرت جماعة فلسطينية بارزة لحقوق الانسان بان المدنيين يمثلون 40 في المئة من القتلى.


مقتل إسرائيليين بصواريخ فلسطينية

وقتل أربعة اسرائيليين بصواريخ استمرت في السقوط على نوب اسرائيل حيث تم ابلاغ السكان بضرورة البقاء في منازلهم والاحتماء في الغرف المصنوعة من الاسمنت المسلح. وشنت اسرائيل هجمات جوية على قطاع غزة الاحد.

وقال وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك ان الهدف من الهجوم البري هو "حماية الجبهة الداخلية" من الهجمات الصاروخية. وامتنع خلال كلمة تلفزيونية عن توجيه اي تهديد بمحاولة قلب حكومة حماس في قطاع غزة.

وقال باراك زعيم حزب العمل الذي يمثل يسار الوسط واحد المرشحين لرئاسة الوزراء في انتخابات تتوقع استطلاعات للرأي ان تعيد اليميني بنيامين نتنياهو الى السلطة "لن يكون سهلا. ولن يكون قصيرا."

وذكر الجيش في بيان ان اعدادا كبيرة من القوات تشارك في الحملة من بينها المشاة والدبابات والمهندسين والمدفعية والمخابرات.

وقالت الميجر أفيتال ليبوفيتش المتحدثة باسم الجيش "الهدف هو تدمير البنية الاساسية الارهابية لحماس في منطقة العمليات."

وقال معلقون للشؤون العسكرية الاسرائيلية ان الهجوم يهدف ايضا الى تعزيز قوة الردع الاسرائيلية في المنطقة.

وتواجه القوات الاسرائيلية حماس التي تقول الولايات المتحدة واسرائيل انها حصلت على اسلحة وتدريب من ايران. ويعتقد ان لحماس نحو 25 الف مقاتل وانها وضعت الغاما برية وشراكا اخرى توقعا لحدوث غزو.

وقبل ساعات من التوغل البري الاسرائيلي قال مسؤولون من حماس ومسعفون ان غارة جوية اسرائيلية قتلت 11 من المصلين الفلسطينيين بينهم أطفال واصابت العشرات في مسجد في شمال غزة.

وتقول اسرائيل ان حماس تستخدم المساجد كمراكز قيادة وقواعد لاطلاق النار






اللهم انصرهم ..







التوقيع :
كنت عآبر في طريقي ..

والمصيبه نيتي..

ماتعرف الا الدروب البيض لله درهآ !!








اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

رآئديتـي ..
لاصد .. بي وقتي فـ أنا ~{ ما اقدر انســاك

رد مع اقتباس
 
 

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طهران صديقة للشعب الإسرائيلي والأمريكيون أفضل شعوب العالم‏! محمود فايد :: المنتدى العام :: 4 26-07-2008 12:10 PM
خبر عاجل : وفاة رئيس الوزراء الإسرائيلي إريال شارون القادم بقوة :: المنتدى العام :: 9 12-01-2006 01:57 PM
منتحرو الجيش الإسرائيلي عبدالله اليامي :: المنتدى العام :: 7 31-07-2004 04:24 PM
الاعترافات الكاملة للجاسوس الإسرائيلي احسـ العالم ـاس :: منتدى الأخبـــار والأحداث :: 1 12-08-2003 08:15 PM



الساعة الآن 08:34 PM.

كل ما يكتب فى  منتديات الرائدية  يعبر عن رأى صاحبه ،،ولا يعبر بالضرورة عن رأى المنتدى .
سفن ستارز لخدمات تصميم وتطوير واستضافة مواقع الأنترنت